ض الشباب عن حكم تارك الصلاة ....وهل يعتبر ترك
الصلاة كفرا مصداقا لقوله عليه الصلاة والسلام (إنبين الرجل وبين الشرك
والكفر ترك الصلاة )وقوله (العهد الذى بيننا وبينهم الصلاة فمنتركها فقد
كفر)
يجيب فضيلة الشيخ الشعراوى
الصلاة لها خطرها فى أركان الاسلام
ولذلك تميزت فى تشريعها بأن كانت من الله مباشرة لرسوله صلى الله عليه
وسلم وكل التشريعات كانت بواسطة الوحى وهى الركن الذى يتكرر كل يوم لدوام
اعلان الولإ للاله الذى آمنا به
فركن الشهادتين يكفى ان نقوله مرة واحدة فى العمر وركن الزكاة لا يستوعب كل مسلم لانه من الجائز
انه لا يملك ما يزكى عليه وان فعل فله موسم خاص وركن الصوم ان دخل الانسان
فى مطلوبه له زمن خاص ينتهى به وقد يكون مريضا مرضا يقضى معه بعد البرء
اومرض لا يقضى معه ان كان لايرجى براه
فهو ركن ساقط بالنسبة اليه والحج ايضا حج على المستطيع وغير المستطيع ساقط عنه وان كان مكلفا
به فيكفيه فى العمر مرة
ولكن الصلاة كما قلنا امر متكرر فى كل يوم خمس مرات ولاتسقط باى حال من الاحوال حتى الذى لا
يستطيع على الحركة يصلى بعينيه ومن لا يقدر عى دلك يصلى باْجراء خواطر
الله عليه ومن هدا كله اخدت الصلاة وضعها بالنسبة للاركان فالدى يتركها ان
كان تركها ردا لحكم الله فيها وانكار ا لها فامر الكفر فيه واضح وان كان
قد تركها كسلا وتهاونا فان الاسلام يطلب منا ان نستتيب فان اصر قتل
هذي فى بيئة الايمان وولاية الاسلام[/size]
من احاديث الشباب
الشيخ مثولى الشعراوى
الصلاة كفرا مصداقا لقوله عليه الصلاة والسلام (إنبين الرجل وبين الشرك
والكفر ترك الصلاة )وقوله (العهد الذى بيننا وبينهم الصلاة فمنتركها فقد
كفر)
يجيب فضيلة الشيخ الشعراوى
الصلاة لها خطرها فى أركان الاسلام
ولذلك تميزت فى تشريعها بأن كانت من الله مباشرة لرسوله صلى الله عليه
وسلم وكل التشريعات كانت بواسطة الوحى وهى الركن الذى يتكرر كل يوم لدوام
اعلان الولإ للاله الذى آمنا به
فركن الشهادتين يكفى ان نقوله مرة واحدة فى العمر وركن الزكاة لا يستوعب كل مسلم لانه من الجائز
انه لا يملك ما يزكى عليه وان فعل فله موسم خاص وركن الصوم ان دخل الانسان
فى مطلوبه له زمن خاص ينتهى به وقد يكون مريضا مرضا يقضى معه بعد البرء
اومرض لا يقضى معه ان كان لايرجى براه
فهو ركن ساقط بالنسبة اليه والحج ايضا حج على المستطيع وغير المستطيع ساقط عنه وان كان مكلفا
به فيكفيه فى العمر مرة
ولكن الصلاة كما قلنا امر متكرر فى كل يوم خمس مرات ولاتسقط باى حال من الاحوال حتى الذى لا
يستطيع على الحركة يصلى بعينيه ومن لا يقدر عى دلك يصلى باْجراء خواطر
الله عليه ومن هدا كله اخدت الصلاة وضعها بالنسبة للاركان فالدى يتركها ان
كان تركها ردا لحكم الله فيها وانكار ا لها فامر الكفر فيه واضح وان كان
قد تركها كسلا وتهاونا فان الاسلام يطلب منا ان نستتيب فان اصر قتل
هذي فى بيئة الايمان وولاية الاسلام[/size]
من احاديث الشباب
الشيخ مثولى الشعراوى